الخدمات الطبية الملكية تشارك في فعاليات مبادرة يوم التغيير

Wednesday, November 4, 2015

شاركت الخدمات الطبية الملكية اليوم الاربعاء،مختلف المؤسسات الصحية بمبادرة يوم التغيير للسنة الثانية على التوالي والتي اطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) وبمبادرة من سمو الاميرة منى الحسين .

وتهدف المبادرة الى تعهد جميع العاملين في القطاعات الصحية بتقديم اعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى .

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة ان الخدمات الطبية سعت منذ تأسيسها للوصول الى أعلى درجات التميز والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمرضى .

ونظمت ادارات المستشفيات والمراكز في الخدمات الطبية الملكية احتفالات ايذانا بانطلاق المبادرة لتعميم اهدافها ومبادئها على العالمين لتكون منهاج عمل يومي يطبق في التعامل مع آلاف المرضى الذين تستقبلهم الخدمات الطبية .

وقدمت الكوادر الطبية والتمريضية والادارية محاضرات مختلفة لمساعدة وتثقيف المرضى اشتملت على مواضيع مختلفة اهمها الفحص المبكر لسرطان الثدي ، التغذية السليمة، تنظيم الاسرة ، اسباب نقل العدوى وكيفية الوقاية منها ومحاضرات لمرضى السكري ، وجرى خلال المبادرة توزيع الهدايا على المرضى والمراجعين ،بالإضافة الى اجراء فحوصات طبية لمرضى الضغط والسكري .

وعرض عدد من المرضى قصص نجاح لهم بعد ان تعرضوا لإصابات في النخاع الشوكي وكيف تعاملوا مع هذه الاصابات .

وعلى هامش المبادرة اقامت الخدمات الطبية الملكية يوما طبيا مجانيا لأبناء محافظة البلقاء في مدينة السلط بالتعاون مع مركز جابر العثرات ، والذي جاء ترجمة للمبادرة عل ارض الواقع ، وكليل واضح على اتباع النهج العملي في تطبيق المفاهيم والاهداف التي تسعى اليها مبادرة يوم التغيير .

واشتمل اليوم الطبي على اجراء الفحوصات الطبية للمرضى من خلال عبادات الباطنية الجراحة ، النسائية ، الاطفال ، الجلدية ، الاسنان ، والعيون ، قسم الاشعة ، المختبر والصيدلية .

من جهتهم اشاد ابناء السلط بالدور الكبير الذي تقوم به الخدمات الطبية الملكية في نشر ورفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم .

Follow us on social networks

Strategic Partner

ALHIKMA